الأحد، 30 مايو 2010

الشيخ المتطرف سعود الشهري يقيم دعوى على وزارة الاعلام لسماحها بالاغاني والمسلسلات

حصلت "إيجاز" على نسخة كاملة من دعوى "سعود بن ناصر الشهري" التي تقدم بها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة عسير، بخصوص "تجاوزات الوزارة في جميع وسائلها (المرئي والمقروء والمسموع) ومخالفتها للنظام الأساسي للحكم والشريعة الإسلامية" كما جاء في نص موضوع الدعوى.
وتضمنت الدعوى أمثلة ونماذج موثقة بالعديد من المرفقات التي أشار إليها "الشهري" في دعواه، حيث ذكر أنه أرفق نسخا من مقالات صحفية وصور، إضافة إلى "سيديات"، توثق ما ذكره في الدعوى من مخالفات.
وتضمنت دعوى "الشهري" نماذج خطيرة للتطاول من بعض الكتاب على الذات الإلهية كما وقع في حوار ببعض القنوات مع بعض الإعلاميين الذين لهم توجه منحرف؛ وصل بهم إلى القدح في الذات الإلهية، كما جاء على لسان صاحب مقولة (إذا منعت وزارة الإعلام شيء ربك ما يقواها) تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.
وكذلك التطاول على مقام النبي صلى الله عليه وسلم، إلى حد وصف بعض المفترين له بالوحشية والعلمانية، صلى الله عليه وسلم، وحاشاه مما قالوا.
كما أشارت الدعوى إلى امتلاء وسائل الإعلام المتنوعة بصفة عامة بالأعمال الهابطة من مسلسلات وأفلام، تقوم على التبرج وإثارة الفتنة وخدش الحياء، بل ويحث بعضها على الرذيلة وأنواع الانحرافات والشذوذ.
وأكد "الشهري" في دعواه أن هذه الانحرافات الخطيرة تخالف الأوامر الصادرة والأنظمة المرعية بالبلاد، كالنظام الأساسي للحكم الذي جاء في المادة السابعة منه: "يستمد الحكم في المملكة العربية السعودية سلطته من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم, وهما الحاكمان على هذا النظام وجميع أنظمة الدولة.
وفيما يلي النص الكامل لدعوى الشهري التي جاءت في حوالي 4 صفحات:
سعادة رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة عسير سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المدعين: سعود بن ناصر حميدي الشهري
المدعى عليها: وزارة الثقافة والإعلام.
موضوع الدعوى: تجاوزات الوزارة في جميع وسائلها المرئي والمقروء والمسموع مخالفتها للنظام الأساسي للحكم والشريعة الإسلامية.
أسباب الدعوى: من الناحية الموضوعية:
فبعد إطلاعنا على وسائل الإعلام السعودي والمتمثلة في الإعلام المقروء والمرئي والمسموع تبين أنها تخالف الأوامر الصادرة والأنظمة المرعية كالنظام الأساسي للحكم والذي جاء في المادة السابعة منه (يستمد الحكم في المملكة العربية السعودية سلطته من كتاب الله وسنة رسوله, وهما الحاكمان على هذا النظام وجميع أنظمة الدولة) ولكوننا أصاحب مصلحة شرعية ونظامية بالاطلاع على وسائل الإعلام السعودي واقتنائها كوننا من أبناء هذا البلد واستنادا إلى الأمر السامي الكريم رقم (133/م) وتاريخ 6/1/1427هـ فإننا ندعي بما يلي.
أولاً: الإعلام المرئي: نشرت وزارة الإعلام في التلفزيون في قنواته الرسمية ومن ذو فترة برامج ماجنة مخالفة للشرع والنظام تخدش بالحياء بل تحث على الرذيلة منها على سبيل المثال:
انتشار المسلسلات الهابطة التي بها نساء متبرجات بكامل زينتهن وتحدثهن بشكل يثير الفتنة والله عز وجل يقول: (ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض).
إقحام المرأة بكل جرأة في أغلب أعمال الإعلام حتى في التعليقات والأخبار الرياضية مع وجود الشباب المؤهلين لهذه الأعمال والتي هي من اختصاصهم ويجيدونها بكل إتقان.
السماح القنوات التي تدعو للرذيلة بالانتشار في المملكة والتي كانت سبباً رئيسياً لانتشار بعض الظواهر في المجتمع مثل (الجنس الثالث، تمرد النساء والتي أصبحت ظاهرة في المجتمع, التحرش الجنسي بين الجنسين, زنا المحارم).
كذلك السماح لتلك القنوات بعمل حوارات مع بعض الإعلاميين الذين لهم توجه منحرف حتى وصل بهم الأمر إلى القدح في الذات الإلهية كما جاء على لسان الكاتب عبدالله بن بخيت صاحب المقولة (إذا منعت وزارة الإعلام شيء ربك ما يقواها) وهذا مثبت في برنامج على قناة الاقتصادية، وكذلك سب النبي عليه الصلاة والسلام كما جاء على لسان الكاتب يحيى الأمير في مقولته (الذي وصف الرسول بالوحشية) وكذلك الاستهزاء بالصحابة الكرام وتكذيبهم والقدح في مصداقيتهم في نقل أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك ما ذكره الدكتور/سعد الصويان الذي وصف النبي عليه الصلاة والسلام بأنه (علماني) وهذا في برنامج ثقافة القبيلة في السعودية والذي بثته قناة العربية وغيرهم كثير.
ثانياً: الإعلام المقروء (الصحف).
تجاوزات الصحف السعودية اليومية والمرخص لها من وزارة الإعلام كما في وبعض مقالات كتابها نورد لكم بعضاً منها:
1) الكاتب / عبد الله بن بخيت في مقاله يوم الأربعاء 22ذي الحجة 1430هـ العدد (15143) (الاختلاط وكارثة جدة) استهزاء بأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم (الحمو الموت).
أ ) يتهم المشايخ والعلماء بأنه لا هم لهم إلى المرأة وأنهم يقتلون أنفسهم لا للدين ولكن للوصول إلى المرأة وهي (الحور العين).
ب ) يستهزئ بالعباءة الشرعية وأنها لفافة سوداء.
ج ) يستهزئ ببقاء المرأة في بيتها والتي أمرها الله بذلك.
د ) في يوم الاثنين 27ذي الحجة 1430هـ العدد 1514عنون مقاله (تحريم الاختلاط ابتداع في الدين) يحرض على قيادة المرأة , (يزعم أن تحريم الاختلاط يتناقض مع الإسلام) وغيره كثير كما في الأعداد التالية (15169,15153,15178,15181,15928) وروايته المشهورة والتي أخذ عليها جائزة كانت بعنوان (ترمي بشرر) وهي مدعومة من وزارة الإعلام السعودي على ما تحتوى من الرذيلة والخنا الذي ينشر باسم هذه البلاد الطاهرة.
2) الكاتب/ محمود صباغ يكتب في جريدة الوطن.
أ) في عدد (2818) يوم الثلاثاء 13/06/1426هـ عنوان المقال (سعودية معاصرة.. وجيل صاعد ) يتهكم الكاتب ويستنقص الضوابط الشرعية والأخلاقية والنظامية في المملكة.
ب ) في عدد (3182) الثلاثاء جمادى الآخرة 1430هـ عنوان المقال (تستاهل الحب نجدية) يستهزئ الكاتب بالحجاب الشرعي ويستنقص لكل من لبست والتزمت بالحجاب الشرعي.
3) الكاتبة حليمة مظفر تكتب في صحيفة الوطن.
أ ) في عدد (2815) السبت 10/جمادى آخر1429هـ بعنوان (للحد من الفقر.. أوقفوا تعدد الزوجات ) وهذا فيه قدح في العقيدة حيث ربطت الفقر بتعدد ونسيت أو تناست الكاتبة قول الله تعالى ( رزقكم في السماء وما توعدون ) وقول الرسول صلى الله علية وسلم ( تزو جو الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم... الحديث).
ب ) في عدد (3469) الثلاثاء 14/ربيع الاخر1431هـ (هل النساء فتنة) الكاتبة تشرح بما يوافق مزاجها في محاولة منها لتضليل نساء المسلمين.
ج ) في عدد (3463) الأربعاء 8ربيع آخر بعنوان (متى.. معهداً للموسيقى ودار للأوبرا السعودية) تدعو وتطالب وتنشر ما هو محرم وممنوع شرعاً ونظامناً.
د ) في عدد (4371)الخميس 16ربيع آخر 1431هـ بعنوان (لماذا أكثر أهل الأنبياء.. نساء) تحرف في مقاصد القرآن والسنة والإجماع بشأن المرأة.
ذ ) في عدد (3470) الأربعاء ربيع آخر 1431هـ بعنوان (النساء.. فتنة للرجال أم فتنة للعلماء) ولن أعلق؛ لأن العنوان واضح.
4 ) الكاتبة حصة محمد آل شيخ تكتب في جريدة الوطن.
أ ) في عدد (3466) السبت 11ربيع أول 1431هـ بعنوان (اختلطوا وماجاكم في ذمتي) في تكذيب واضح للقرآن والسنة والإجماع والنظام الأساسي للحكم السعودي.
ب ) في عدد (3452) السبت 27ربيع الأول 1431هـ استنقاص القاعدة الفقهية المستنبطة من القرآن والسنة (سد الذرائع) وتحريض واضح لتمرد النساء على الرجال.
ج ) في عدد (3312) السبت 5 ذو القعدة 1430هـ بعنوان (الغطاء الشرعي والمبرر الفقهي للقهر النسائي) تكذب الكاتبة حديث النبي صلى الله عليه وسلم (النساء ناقصات عقل ودين).
5 ) الكاتب نجيب عصام يماني يكتب في عكاظ.
أ ) في العدد (3110) ليوم الثلاثاء 5محرم 1431هـ بعنوان (ليس للقضاء والقدر تأويل من عند البشر)أنكر الكاتب الاستشهاد بالعقوبة من الله هي بأسباب الفساد الذي في الأرض.
ب ) تفسير القرآن في مقاله على مزاجه كيف ما شاء.
ج ) في العدد (3109) يطالب فصل السياسة عن الدين.
6 ) الكاتبة فاطمة فقيه كاتبة في موقع العربية: تتهم الخليفة عمر بن الخطاب بالظلم وتطالب بتطهير التاريخ من قصصه رضي الله عنه.
7 ) الكاتب عبده خال يكتب في جريدة عكاظ.
أ ) في عدد (2452) الثلاثاء 26/2/1429هـ بعنوان (أيش الطريقة!) يتذمر الكاتب من عدم السماح بالجلوس مع الفتيات في الأماكن العامة ويتذمر من تجريم من يصطحب النساء الغير محارم, وينشر اصطحابه فتيات سعوديات في الخارج.
رابعاً: الصحف والمجلات التي تزج بصور النساء في صفحاتها الرئيسية اليومية متجاهلة ومخالفة لما جاء في المرسوم الملكي رقم (4885/1) في 14/02/1400هـ والذي جاء النص فيه (يمنع منعاً باتاً ظهور أي صور للنساء في الجرائد والمجلات السعودية مهما كان نوعها وسببها ) ومخالفاً للنظام وتنطبق عليه مخالفة المادة التاسعة من نظام المطبوعات والنشر في الفقرة الأولى (أن لا تخالف أحكام الشريعة) وكذلك مخالف للمادة الثامنة عشر (تجاز المطبوعات الخارجية إذ خلت من كل ما يسئ للإسلام أو نظام الحكم أو يضر بالمصلحة العلياء للدولة أو يخدش الآداب العامة وينافي الأخلاق) كل هذا كان بدعم خفي من وزارة الثقافة والإعلام في السابق حتى خرج علينا معالي وزير الثقافة والإعلام د/ عبد العزيز خوجة الذي صرح على القناة العربية يوم السبت الموافق 27/03/1431هـ في اللقاء الذي جمع معاليه بالدكتور/ تركي الحمد صاحب المقولة الشهيرة (إن الله والشيطان وجهان لعملة واحدة) والكاتبة /بدرية البشر, ورئيس تحرير صحيفة الوطن جمال خاشقجي حامل لواء التحريض وعميل السفارات الأجنبية على حساب سياسة المملكة في برنامج (واجهة الصحافة) والذي كان موضوع حلقته (حرية الصحافة السعودية) حيث قال معالي وزير الثقافة والإعلام في تصريح له (أصبح الكاتب الصحفي له حماية من الدولة, وليس لأحد أن يعاقبه أو يردعه) وهذا يعتبر قرارا وزاريا خطيرا خالف به معاليه القرارات والأنظمة المعمول به في المملكة العربية السعودية, وكذلك قوله في نفس البرنامج في الدقيقة 11.53 أنا لا أحب أن أكون رقيباً على شيء فلا نعلم ما الفائدة إذاً من وجوده في وزارته. فلا نعلم ما سبب وجوده في وزارته إن كان كما يقول؟؟؟
ثالثاً: ما حدث في معرض الكتاب الدولي والمقام في مدينة الرياض من تاريخ 16-26-1431هـ والتي تشرف علية وزارة الثقافة والإعلام والتي نخلص ما حدث فيه باختصار:
الإذن ببيع جميع الكتب في المعرض ورفع الحضر عن جميع المنشورات الإعلامية دون استثناء فنتج من جراء ذلك أن بيعت كتب الزندقة والإلحاد المحادة للإسلام وكتب اليهود والنصارى وجميع الملل المنحرفة وكذا كتب الحداثة والرذيلة والشعر الماجن (الأدب المكشوف) والروايات المفسدة للدين والأخلاق وهذا مناقض لنظام الحكم في البلاد الذي ينص على (اعتماد الإسلام في كل شؤونه) ومنافي لخصوصية المملكة بلاد الحرمين وقبلة المسلمين , بل بيعت في المعرض الكتب السياسية الطاعنة في حكومة هذه البلاد ورجالها وكل ذالك موثق, بل صرح وزير الثقافة والإعلام في صحيفة الجزيرة الصادرة في يوم الخميس 25/03/1431هـ (أنه لم يصادر أي كتاب من المعرض) بل إن الوزير نفسه كما جاء في صحيفة الوطن الصادرة يوم الاثنين 22/03/134هـ (دعا إلى جلب كتب أحد رموز الضلال والرذيلة وتساءل عن سبب تغييبها عن المعرض) علما بأنها كتب منحرفة وصدرت فيها فتاوى لكبار العلماء بالمملكة.
إن كثيراً من الذين صدروا في هذا المعرض في نشاطاته الثقافية وفي فعاليات التكريم وفي منصات الإهداء هم من الصحفيين ومن أنصاف المثقفين وكتاب القصص التافه وروايات الرذيلة وجُلبت الصحف في الدعاية لمؤلفاتهم زوراً وتلبيساً، في حين همش أعيان البلاد وهم الواجهة المشرقة لها من علماء الشريعة وأساتذة الجامعات وأصحاب التخصصات النافعة للأمة من الأطباء والمهندسين وغيرهم.
فتح باب الاختلاط في عدة صور منها قيام بعض النساء بالبيع والعرض في بعض الأركان وإجراء المقابلات مع الرجال كما عم الاختلاط في الزائرين من الرجال والنساء، وصارت أكثر أيام المعرض من نصيب الاختلاط مما نتج عنه مماسه الرجال للنساء، وبذلك انكف أكثر النساء عن المعرض حياءً من مزاحمة الرجال وحفاظاً على أعراضهن فحُرمن من الكتاب في أكبر سوق له بينما كانت الحال في المعارض السابقة أنه يخصص لهن أيام خاصة بهن فلا يدخل معهن الرجال حتى الباعة يكن من النساء، ولا ندري ما الداعي للسماح بالاختلاط غير المنضبط بالآداب الشرعية في المعرض حيث إن هذا المعرض أستمر على هذا المسلك خمس سنوات لم يتغير عن منهجه، بل إنه يزداد سوءا عاماً بعد عام رغم صدور توجيهات النائب الثاني الأمير / نايف بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله والذي يمنع الاختلاط بكل أشكاله في المعرض.
سعادة الرئيس: لكل ما تقدم ذكره واستنادا إلى الأمر السامي الكريم رقم (133/م) وتاريخ 6/1/1427هـ والذي نص على أنه (ترفع دعاوى الحسبة من المواطنين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لدراستها، وإذا قررت الهيئة أن الموضوع لا يستحق أن يرفع بشأنها دعوى الحسبة فعليها حفظ ملف الدعوى وإفهام المدعي بذلك، وإذ قررت الهيئة أن الموضوع يستحق أن يرفع بشأنها دعوى فعليها الرفع للمقام السامي بمسوغات ذلك لأخذ التوجيه اللازم).
سعادة الرئيس: لكل ما تقدم ذكره فإننا نطالب قبول دعوانا هذه واعتبارها شكوى رسمية نطلب فتح التحقيق فيها ومحاسبة كل من خالف النظام والشرع، وبعض ما كُتب في بعض الصحف المحلية وصور وكذلك أشرطة (cd) لما ينشر في الإعلام المرئي (التلفزيون).
أسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا ديننا وأمننا في ظل ولاة أمرنا,,,
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المدعي أصالة ووكالة
سعود بن ناصر حميدي الأثلي الشهري
المرفقات:
1- مقالات صحفية وصور.
2- صورة هوية وطنية للمدعي.


..


ليست هناك تعليقات: