الأحد، 25 أبريل 2010

الشيخ الدكتور السوداني محمد سيد حاج يكفر الشيعه





الشيخ الكويتي نبيل العوضي يكفر الليبراليين في 2010

- لا مانع عند الليبرالي أن يتزوج الرجل أخته أو ينكح أمه أو ابنته!!

(الليبرالية) من أخطر الملل والنحل والأفكار التي انتشرت في هذا العصر، ومن خطورتها أن بعض معتنقيها يظن أنه يستطيع ان يكون مسلماً كامل الإسلام والإيمان ومع هذا فهو (ليبرالي)!! ولهذا يغرر صغار السن أو الذين لم يتعلموا الدين ولا قرأوا شيئاً عن العقيدة والأحكام الشرعية فيقول الذين استكبروا للذين استضعفوا (كونوا ليبراليين مسلمين ولا تكونوا متشددين أو متنطعين) والمساكين بعض شبابنا وبناتنا يصدقون أئمة الليبرالية بهذا وما علموا أن الليبرالية والإسلام يتناقضان تناقض الليل والنهار!!

(الليبرالية) تقوم في الأصل على (الحرية)، الحرية في الاعتقاد وفي العبادة وفي التصرفات وفي العلاقات الاجتماعية وفي غيرها من أنواع السلوك، وهي تدعو المشرعين ومن يسن القوانين في جميع البلاد ألا يجعلوا هناك أمراً يقيد حريات الناس فلا دين ولا عرف ولا قيم تحكم الحريات طالما أنها لا تضر الآخرين!! فقط هذا هو الشرط الذي يصرحون به، أما أحكام الدين وما تعارف وأجمع عليه العقلاء أو سلم العارفون أنها من الأخلاق والقيم فلا يعترف به عند الليبراليين.

وحتى أكون واضحاً أكثر، فلا مانع عند الليبرالي أن يتزوج الرجل أخته!! أو ينكح أمه!! أو ابنته!! طالما يحصل الأمر بالتراضي ويجب على القانونيين أن يسمحوا بهذا لمن يريده، فالناس أحرار في علاقاتهم الجنسية، وإن صاح البعض من كتابنا أنه لا يقر بهذا ولا يرضى به فهذا لخوفه من ردة فعل مجتمعه وإلا فإن مفهوم الليبرالية لا يتعارض وهذه الفواحش والجرائم.

ولا مانع عند الليبراليين أن يتزوج الرجل رجلاً آخر، أو المرأة امرأة أخرى!! فالناس أحرار في اختيار شركائهم، ولهذا لا نستغرب أن تخرج علينا ليبرالية أكاديمية وتصرح بهذا وتقول إنها تدافع عن الرجل الذي يريد الزواج برجل آخر!! أو المرأة التي تريد الزواج من امرأة أخرى، والبلية التي تضحك أن هذه الليبرالية تقول أنا أمنع أبنائي من هذا لأنني أم!! وأسمح به لغيرهم لأنني حقوقية!! وكان يفترض أن تقول أنا أمنع هذا في بيتي لأنني أخاف من ردة فعل زوجي وأقربائي وأسمح به خارج البيت لأنه مبدئي وفكري!!

الليبراليون ليس عندهم أي مشكلة في أن يكون الإنسان اليوم مسلماً موحداً وغداً هندوسياً يعبد البقر وبعده يرجع ويصلي مع المسلمين ثم يعتنق اليهودية ويتبع التوراة المحرفة ثم يرجع مسلماً ويحج مع المسلمين ثم يكون ملحداً لا يؤمن بالإله... وهكذا، فالليبرالية لا تفرق بين اعتناق الإسلام أو عبادة بوذا أو السجود للأصنام أو نفي وجود الرب، فهذه اختيارات شخصية وتصورات ذهنية لا أكثر ولا ينبغي أن تؤثر في القوانين أوالحقوق أو العلاقات الإنسانية، فالعقيدة والدين ليسا أهم من الثياب التي يلبسها الإنسان ويغيرها متى شاء وينزعها متى شاء!!

الليبراليون يرون الناس أحراراً فيما يأكلون ويشربون ويلبسون، فشرب العصير الطيب مثل شرب الخمر الخبيث طالما لم يتسبب في الإضرار بالغير، ولبس الحجاب ليس أفضل من لبس (البكيني) أمام الرجال بل ربما التعري عندهم في كثير من الأحيان أفضل، وأكل الحلال مثل أكل الحرام سواء، فالناس أحرار فيما يفعلون ولا يحق لكائن من كان سواء كان مفتياً أو مربياً أو داعياً الى الله أو واعظاً أن ينفر الناس أو يحرم عليهم ما يريدون!! فالحجاب الشرعي قطعة قماش لا أكثر مثل ملابس البحر العارية والفرق فقط في عادات ا لناس وأفكارهم.

(الليبراليون) يرون أسوأ قاعدة إسلامية شرعية هي (الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) لأنها تتصادم مع أساس مذهبهم وفكرهم، فالمعروف بالنسبة لهم هو ما يشتهيه الناس وما يريدونه وما يهواه الخلق ولو كان أفحش الفواحش، والمنكر عندهم هو ما لا يريده الناس ولا يوافق أهواءهم ورغباتهم، وهم مع هذا الفهم الشيطاني للمعروف والمنكر إلا أنهم لا يرون الأمر إلا بالمعروف عندهم الذي يخالف الشريعة ويفسد الفطرة ولا ينهون إلا عما يعتبرونه منكراً وهو ما وافق الشريعة والفطرة، فهم في الحقيقة يصدق فيهم قول الباري جل وعلا: والمنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف.

قد يستغرب البعض منا عندما يرى كاتباً يدعو للسماح بشرب الخمور علناً أو تقبيل الرجال والنساء علناً، أو يدعو لفتح حمامات السباحة المختلطة أو يمدح مهنة الدعارة والبغاء أو تخرج أكاديمية فتدعو للسماح بزواج المثليين أو غيرها من الدعوات، وهؤلاء بالرغم من وقاحة كلامهم إلا أنهم يعتبرون من الليبراليين الصريحين الذين لا يريدون التناقض مع مبادئهم ولا يريدون إخفاءها، أما ما نراه من ليبراليين متمسكين بجزء من الشريعة فيصلون في المساجد ويقرأون القرآن وعندهم بعض المظاهر الإسلامية ولا يدعون للفجور والشذوذ صراحة، فهؤلاء إما أن يكونوا جاهلين بمعنى الليبرالية الحقيقي، أو أنهم يفعلون هذا من باب العادات وموافقة الناس، أو قد يكون تلبيساً على المؤمنين كما يفعل المنافقون أو أنهم متناقضون في حياتهم وأفكارهم مذبذبون لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء، فهم يعيشون حيرة وإضراباً، أما الليبرالية الحقيقية فهي تؤمن بما قدمته في مقالي وتعتقد به بلا ريب والليبراليون لا يتبعون إلا أهواءهم، قال تعالى: أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون.



المصدر

http://lojainiat1.3utilities.com/index.cfm?do=cms.con&****************************i d=35684

السبت، 24 أبريل 2010

مجموعة من الغيورات عن بلاد الحرمين ت يتبرأن فيه من أفعال سيدتين سعوديتين راقبتا الانتخابات السودانية

قلن إن مثل هذه البعثات يُراد لها كسر حاجز العفة والطهر..
موقع الكتروني خاص بالداعية محمد الهبدان ينشر بياناً لثلاث سعوديات يتبرأن فيه من أفعال سيدتين سعوديتين راقبتا الانتخابات السودانية..!

الرياض: قضايا سعودية
نشر موقع إسلامي يمتلكه الداعية السعودي محمد الهبدان البارحة بياناً من ثلات سعوديات على شكل رسالة للشعب السوداني يتبرأن فيها من أفعال السعوديتين جيهان فلمبان "36 سنة" ودينا مدني "27 سنة" اللتان ابتعثتهما منظمة المؤتمر الإسلامي لمراقبة الانتخابات السودانية ونشرت وكالة أخبار المجتمع السعودي خبراً عنهما آنذاك (اضغط هنا لمشاهدته).
وجاء في البيان الذي ذيل بأسماء كل من: ريم بنت صالح الراشد ومنيرة بنت إبراهيم العبد الله ومنى بنت عبدالكريم العبد الكريم: أنالنساء السعوديات بريئات من أمثال هذه الأفعال المنكرة ؛ فلا يحق للمذكورتين أن يتحدثا بلسان المرأة السعودية وهما لا يمثلان إلا نفسيهما فقط ؛ لأن المرأة عندنا – ولله الحمد - تربت على قوله تعالى : (وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى ), وتنشر الوكالة فيما يلي نص البيان كما ورد في موقع الهبدان:

لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 20 إلى 88509 لمشتركي الاتصالات أو 707246 لمشتركي زين.

رسالة إلى الشعب السوداني الشقيق

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة الأشقاء في دولة السودان الشقيق حفظهم الله بطاعته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، أما بعد:
فنحيطكم علماً بأنه ( ساءنا وساء كل عفيفة محتشمة وغيورة على دينها ) ما قامت به كل من المدعوّة ( جيهان فلمبان) والمدعوّة ( دينا مدني ) من سفرهما إليكم لمراقبة الانتخابات السياسية والذي هو شأن داخلي يخص شعب السودان فقط ."جريدة الوطن الجمعة 2 جمادى الأولى 1431هـ العدد 3486".

الإخوة الأشقاء :

إن ما قامتا به لا يمثل " السعوديات " ولا الشعب السعودي الغيور .. فنساء بلاد الحرمين تربين على الستر والحشمة والحجاب الكامل ويشمل ( غطاء الوجه ) ، وعدم مخالطة الرجال ومزاحمتهم كما دلت على ذلك الأدلة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
ومعلوم أن مثل هذه الأمور يتولاها الرجال الأقوياء الأمناء والذين هم كثير ولله الحمد .. إلا أن مثل هذه البعثات يُراد لها كسر حاجز العفة والطهر ، وتشجيعا لأمثالهن من السافرات المزاحمات للرجال لكي يحذينَ حذوهنّ .


وإن النساء السعوديات بريئات من أمثال هذه الأفعال المنكرة ؛ فلا يحق للمذكورتين أن يتحدثا بلسان المرأة السعودية وهما لا يمثلان إلا نفسيهما فقط ؛ لأن المرأة عندنا – ولله الحمد - تربت على قوله تعالى : (وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) .
نسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين وأن يوفق نساء المسلمين للتمسك بدينهن وحجابهن .. إنه ولي ذلك والقادر عليه ..
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،


قدمه /
مجموعة من الغيورات عن بلاد الحرمين .. عنهن :

د. ريم بنت صالح الراشد
أ . منيرة بنت إبراهيم العبد الله
أ . منى بنت عبدالكريم العبد الكريم



الشيخ الهبدان يحرم دمج وزارة المعارف بالرئاسة العامة لتعليم البنات بخطبة مبكية

" شهيدة العصر " .. الخطبة الكاملة للشيخ محمد الهبدان حول موضوع الدمج
في مساء العاشر من شهر الله المحرم ...

يوم عاشوراء ..

وبينما الناس على موائد الإفطار ..

صكت أسماعهم أنباء ذلك الهول العظيم ..

والمصاب الأطم ..

فكدرت على الناس فرحتهم .. بصومهم وفطرهم ...

وبقي الكثير من الرجال والنساء ...

في دهماء عمياء ... بين مصدق .. ومكذب ... ومرتاب ..

ماذا يقال حقيقة أم أنني *** في بحر أحلامي أخوض وأمخر ..

وبات الناس ...

بات الناس يدوكون ليلتهم ..

أحقا؟ .. قضي على الرئاسة العامة لتعليم البنات ..

وتبادلوا رسائل الحزن والعزاء ..

أحسن الله عزائكم .. وجبر مصابكم في الرئاسة ..

توفيت هذه الليلة الرئاسة العامة لتعليم البنات ..

عن عمر يناهز الثانية والأربعين سنة ..

فإنا لله وإنا إليه راجعون ..

إنا لله وإنا إليه راجعون ..

بكى الكثير .. وحزن الصغير والكبير .. وفزع الجم الغفير ...

وأقسم أناس ... أنهم ما باتوا تلك الليلة .. ولا لذ لهم غمض ..

وحلف آخرون .. أنهم باتوا طاوين .. لم يذوقوا على الافطار غير تمرات .. حتى نهارهم التالي ..

وحق لهم ...

إي وربي حق لهم ..

حتى المحاريب تبكي وهي جامدة *** حتى المنابر ترثي وهي عيدان ..
لمثل هذا يذوب القلب من كمد *** إن كان في القلب إسلام وإيمان ..

---------------------------

بهذه المقدمة .. بدأ الشيخ محمد بن عبد الله الهبدان .. هذه الخطبة العظيمة عن دمج رئاسة تعليم البنات مع وزارة المعارف ..

ووالله انها لفتنة عظيمة .. ستظهر للناس الثابت من المتزعزع ..

ما نقول إلا ..

إنا لله .. وإنا إليه راجعون ..

ونقول كما قال أحد المشائخ .. :

الدمج زواج .. سيتبعه طلاق بإذن الله ..



[sound]http://www.ibrahem.xoasis.com/sound/habdan.mp3[/sound]


ورابط الحفظ ,, http://www.ibrahem.xoasis.com/sound/habdan.mp3


والمعذرة على كبر حجم الملف .. لأن الخطبة قرابة الـ 50 دقيقة ..

ولعل من الافضل هو تنزيل الملف ومن ثم الاستماع ..

ملاحظة صغيرة ..

أرجو نشر هذا الموضوع بنسخ رابط هذا الموضوع إلى كل منتدى من المنتديات الاسلامية .. وارساله عبر الايميلات .. لتعم الفائدة ..

رفع الله قدركم .. وأعلى ذكركم ..

محبكم في الله ..

الجمعة، 16 أبريل 2010

الشيخ احمد الكردي يحرم شراء سيارةالفا

لسؤال: هل يجوز شراء سيارة من نوع الفا روميو مع العلم ان رمز شركة الفا روميو يحتوي على الصليب؟ وشكرا

أ. د. أحمد الحجي الكردي
خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت

الفتوى: بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فاذا قصدت التعبد بذلك أثمت، وإلا فعليك إزالته فورا بصبغه أو قلعه، وإلا أثمت أيضا، فعن عدي بن حاتم، قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وفي عنقي صليب من ذهب، فقال:" يا عدي اطرح عنك هذا الوثن" أخرجه الترمذي. وعن عائشة رضي الله عنها،"أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان لا يترك في بيته شيئا فيه تصليب إلا قضبه" أخرجه أبو داود.
والله تعالى أعلم.

هئية كبار العلماء السعوديه تحرم لبس الملابس الرياضيه


فتوى ساذجه لهئية كبار العلماء السعودية 2

رقـم الفتوى : 112619
عنوان الفتوى : تخيل الجماع بامرأة هل تحرم به ابنتها
تاريخ الفتوى : 15 رمضان 1429 / 16-09-2008
السؤال



هل إذا تخيل شاب في مرحلة المراهقة امرأة وهو يمارس العادة السرية أنه يجامع هذه المرأة هل هذا يحرم عليه الزواج من ابنتها في حالة الرغبة في الزواج ( هل تخيل امرأة أثناء ممارسة العادة السرية يحرم الزواج من ابنة هذه المرأة أي يعتبر تحريما بالمصاهرة أي يعتبر هذا التخيل زنا ؟)

الفتوى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


فاعلم أولا أنه لا يجوز لهذا الشاب الإقدام على ممارسة عادة الاستمناء فإنها محرمة وتترتب عليها من الأضرار كما بينا بالفتوى رقم: 7170 ، ولا يجوز لك أيضا تخيل مجامعة امرأة مطلقا، فإن ذلك من تمني المعصية، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذكر في أنواع الزنا قوله: والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج أو يكذبه. رواه مسلم. ولمزيد الفائدة انظر الفتوى رقم: 5473، ولكن لا يعتبر هذا الفعل بمجرده زنى يحرم به الزواج من ابنة هذه المرأة، فيجوز له الزواج من ابنتها إن لم يوجد مانع يمنعه من ذلك كالرضاع ونحوه.

ونوصي مثل هذا الشاب بالمبادرة إلى الزواج ليعف نفسه، فإن لم يستطع فعليه بالصوم عملا بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم وانظر الفتوى رقم: 106.

والله أعلم.

فتوى غريبه لهئية كبار العلماء السعودية


رقـم الفتوى : 114847
عنوان الفتوى : حكم من يتخيل أنه يعاشر خطيبته
تاريخ الفتوى : 18 ذو القعدة 1429 / 17-11-2008
السؤال



ما حكم لو فكرت في خطيبتي أني أعاشرها قبل أن أكتب عليها وما كفارته، وهل أصبحت محرمة علي أم لا، أتمنى من الله أن تفيدوني على إيميلي هذا؟ وجزاكم الله ألف خير.

الفتوى





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فلا يجوز لك ذلك سداً للذريعة ولئلا يفضي بك إلى الوقوع معها أو مع غيرها في الحرام، وكفارته هو التوبة إلى الله تعالى منه بالكف عنه وقطع التفكير فيه والاستغفار منه، وهو لا يحرمها عليك، وننصحك بالمسارعة إلى إتمام العقد الشرعي لتحصن نفسك وتعفها عن الحرام، وتصير خطيبتك حلالاً لك يجوز لك منها ما يجوز للرجل من زوجته، وللمزيد انظر الفتوى رقم: 30754.

والله أعلم.

من غرائب الفتاوى الساذجه في العبارات الانجليزية المكتوبه على الملابس

الرجل لايفهم الماركات ويقول لبسها امتهان لها !!

محبكم

العبارات الإنجليزية المكتوبة على الملابس
الســـــؤال : س: العبارات الإنجليزية المكتوبة على الملابس والتي لا نعي معناها هل يجوز لبسها ؟
الإجـــــابة : ج: لا بأس بلباسها إذا جهل معناها ولم يكن فيها صلبان ولا أسماء للكفار ورؤساء المشركين وإنما فيها اسم الشركة أو رقمها ولا شك أن اللبس امتهان لها مع أن الأولى عدم ترويج تلك السلع التي فيها دعايات للشركات الكافرة فإن المطلوب نسيان تلك الشركات وعدم إشاعة ذكرها والاعتياض عنها بإنتاج الشركات الإسلامية.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

بن جبرين يحرم وضع السحاب في الخلف!

حكم وضع السحاب في الخلف أو تحت الإبط للمرأة
الســـــؤال : وضع سحاب الثوب للمرأة من الخلف هل فيه محذور وما حكمه؟ وما حكم وضعه في الجنب تحت الإبط؟
الإجـــــابة : وبعد، المعروف أن السحاب يكون على الصدر لتنضم فتحة الجيب حتى لا يبدو شيء من البدن، فأما جعله من الخلف فلا يجوز فإنه تقليد أعمى، ثم في فتحه صعوبة، ثم هو ذريعة إلى أن يفتحه غيرها عن الزحام ونحوه، فلربما أتاها رجل من ورائها وفتحه فيؤدي إلى بروز شيء من جسدها، فأما جعله تحت الآباط فلا يجوز أيضًا لأنه لا يقصد منه إخراج الثوب وإدخاله وإنما يضيقون اللباس كثيرًا ثم يجعلون فتحات تحت الإبط حتى يوسعوها عند الحاجة، فإذا ضموا ذلك السحاب أصبح الثوب ضيقًَا جدًّا يصف البشرة أو يبين تفاصيل الجسم وهو من صفات الكاسيات العاريات. والله أعلم.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

بن جبرين يحرم لبس البناطيل للبنات الصغيرات والطفلات ايضا

بس البنات الصغيرات للبنطلون والملابس القصيرة
الســـــؤال : لقد لاحظت في الآونة الأخيرة كثرة الفتيات الصغيرات اللاتي يلبسهن أهلهن بنطلونًا وفانلة معها وبعضهم من الملتزمين، وأيضًا بعضهم يلبس ابنته لباسًا يصل إلى نصف الساق والبعض فوق الركبة وبعضهم أيضًا من الإخوة الملتزمين، وليس لديهم عذر إلا صغر البنت، فهل هذا الأمر جائز أم لا؟ وهل على هؤلاء من الله عقاب يوم يبعث عباده؟ وجزاكم الله خيرًا.
الإجـــــابة : وبعد، لا يجوز ذلك ولو كانت الفتاة صغيرة دون السابعة، وذلك لأنه تشبه بالكفار ومن تشبه بقوم فهو منهم، فإن لباس البنطلون من شعائر الغرب، وقد أعجب بهم بعض المسلمين فحاكوهم وقلدوهم مع ما في تقليدهم من البعد عن الحياء والاحتشام. ولا شك أن الفتاة التي تعتاد في صغرها مثل هذا اللباس الضيق والقصير يصبح عادة مألوفة عندها وعند أهلها، ويملك حبه قلبها ويصعب عليها الانفطام عنه، فتنشأ عليه وتعتاده في الكبر رغم أنه يبين تفاصيل البدن وتبدو منه الساق وبعض الفخذ وذلك مما يسبب الفتنة ويدعو إلى الفواحش والجرائم. والله أعلم.


عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

الشيخ بن جبرين يحرم لبس البدله وربطة العنق

حكم لبس البذلة ورابطة العنق
الســـــؤال : س: عن حكم لبس البذلة ورابطة العنق الذي يستعمله الكفار؟
الإجـــــابة : لا يجوز التشبه بالكفار في اللباس ؛ بحيث يكون المسلم مثل الكافر لا فرق بينهما، بل على المسلم أن يتميز بما يعرف به، لكن لبس البذلة المعتادة يجوز للمسلم للحاجة، وكذا رابطة العنق؛ بحيث تكون مخالفة لما يلبسه الكفار. والله أعلم.

الشيخ علوي السقاف يحرم رقص النساء امام النساء في الافراح

حكم رقص النساء في الأفراح وغيرها من المناسبات
علوي بن عبدالقادر السَّقَّاف

السؤال:
ما حكم رقص النساء في الأفراح وغيرها من المناسبات؟

الجواب:
الحمد لله
إنَّ مما ابتليت به هذه الأمة و فُتنت به نساؤها نزع الحياء من كثير منهن، ومن مظاهر هذا الافتتان أنواع الألبسة والعري والتفسخ وتقليد الفاسقات والماجنات من الفنانات والممثلات وغيرهن في الأزياء والموضات ومن ذلك تقليدهن في الرقص والغناء، ومما يؤسف له أن هذا الافتتان ومنه الرقص لم يسلم منه حتى المحافظات بل وبعض الصالحات فنسأل الله السلامة وحسن الخاتمة.
وهذا الرقص الذي يمارس اليوم في كثيرٍ من الأفراح والمناسبات من تكسرٍ وتمايلٍ وتثني في البدن وتحريكٍ للأكتاف والخصورِ والأردافِ والمؤخرةِوالذي غالباً ما يصحبه لباسٌ غير ساتر للبدن بحجة أنها بين النساء، لا يشك عاقلٌ أنه تقليدٌ للكافرات والفاسقات وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((من تشبه بقوم فهو منهم))، كما أنه تحصل به فتنة بين النساء فقد تكون الراقصة رشيقة وجميلة وفاتنة فتفتن بنات جنسها ومن المعروف أن هذا يقع بين النساء، وما كان سبباً للفتنة فإنه يحرم شرعاً.
فإذا صاحب ذلك الرقص آلات موسيقية محرمة كان ذلك أعظم حرمة، وبعض النساء يستبدلن مؤثرات صوتية بهذه الآلات بينما هي شبيهة بها حتى لا تكاد تفرق بينهما، والأمور بمآلاتها، وبعض النساء قد لا يستخدمن هذه الآلات لحرمتها لكن يتساهلن في الكلمات والألحان، فتجد في الكلمات فحشاً وغزلاً وإثارةً للغرائز كأغاني الماجنات تجعل سامعتها في حالة غرام وهيام، وأسوأ من ذلك عندما تكون هذه الأغاني بصوت رجلٍ عبر أشرطة الكاسيت، فلكِ أن تتخيلي فتيات مراهقات يرقصن رقصاً شرقياً أو غربياً على صوت رجل لكلمات غرامية كيف سيكون شعورهن وهن يرقصن ولو لم يكن ذلك بآلات موسيقية محرمة.
أما إذا كان هذا الرقص كرقص النساء قديماً بثياب فضفاضة ساترة تذهب إلى الأمام وتعود إلى الخلف فَرِحةً بمناسبتها دون ما يخدش الحياء، وخالٍ من آلات المعازف المحرمة؛ فلا بأس به إن شاء الله.

بن جبرين يحرم تسريح شعر المرأة على صيغه تخالف نساء السلف

رقم الفتوى (303) موضوع الفتوى حكم جمع شعر الرأس إلى فوق أو خلف السؤال
س: ما حكم جمع شعر الرأس إلى فوق أو خلف ؟
الاجابـــة

نرى أن ذلك لا يجوز بالنسبة إلى النساء، وأن المرأة عليها أن تُجدل رأسها وتجعله ضفائر، فهكذا كانت حال النساء في العهد النبوي وما بعده إلى زمن قريب فبعد أن توافد نساء الكفار إلى البلاد الإسلامية قلدهن بعض النساء ظنًا منهن أن ذلك تقدم ورقي وجمال، ولا شك أنه تقبيح للمنظر، وتشويه للشعر، وقد ينطبق الوصف المذموم في حديث رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة على بعضهن وهي التي تجمع شعر رأسها حتى تكون كاللمة وتلم بعضه على بعض وتربط من خلفها وتلبس الخمار فوقه أو لا تلبسه فكأن لها رأسان، وذلك يُشبه أسنمة البخت وهي نوع من الإبل لها سنامان . ) انتهي
ابن جبرين

الشيخ بن جبرين يحرم توليد الرجل للمرأة

لســـــؤال : س: ما الحكم في الولادة في مستشفى حكومي تحت إشراف رجل، وقد طلبت امرأة ولم يتهيأ لي ذلك علمًا أن الولادة في مستشفى أهلي لأجل أن أكون تحت إشراف امرأة يكلفنا ماديًا ؟
الإجـــــابة : لا ضرورة إلى توليد رجل، ولا ضرورة إلى مستشفى أهلي لقد كان النساء يتولين الولادة منذ خلق الخلق بدون مستشفيات ولم يحدث ضرر، ولقد أدركنا كثيرًا من النساء في القرى والبوادي تلد وحدها ليس عندها قابلة فأنا أقول:

لا يجوز أن يتولى الرجل توليد المرأة حيث إنه يكشف عن فرجها ويمسها وهو أجنبي مع أن المستشفيات مليئة بالنساء المولدات، ففي الإمكان الذهاب إلى مستشفى آخر يوجد فيه النساء والصبر على التكلفة. والله المعين.


عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

الثلاثاء، 13 أبريل 2010

هئية كبار العلماء تحرم الصور الطبية والعلميه

وهنا يحرمون الصور الطبيه والعلميه ولو لغرض العلم فقط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


السؤال الثاني من الفتوى رقم (2677):
س2: ما موقف المسلم من الصور التوضيحية التي في الكتب الدراسية، والكتب العلمية والمجلات الإسلامية النافعة، مع أنه لا بد من وجود هذه الصور للتوضيح وتقريب الفهم.ج2: تصوير ذوات الأرواح حرام مطلقا؛ لعموم الأحاديث التي وردت في ذلك وليست ضرورية للتوضيح في الدراسة، بل هي من الأمور الكمالية لزيادة الإيضاح، وهناك غيرها من وسائل الإيضاح يمكن الاستغناء بها عن الصور في تفهيم الطلاب والقراء، وقد مضى على الناس قرون وهم في غنى عنها في التعليم والإيضاح وصاروا مع ذلك أقوى منا علما وأكثر تحصيلا، وما ضرهم ترك الصور في دراستهم، ولا نقص من فهمهم لما أرادوا ولا من وقتهم وفلسفتهم في إدراك العلوم وتحصيلها، وعلى هذا لا يجوز لنا أن نرتكب ما حرم الله من التصوير لظننا أنه ضرورة، وليس بضرورة لشهادة الواقع بالاستغناء عنه قرونا طويلة.وبالله التوفيق.
وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم.اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو // عضو // نائب رئيس اللجنة // الرئيس //عبد الله بن قعود // عبد الله بن غديان // عبد الرزاق عفيفي // عبد العزيز بن عبد الله بن باز
__________________

هئية كبار العلماء تحرم شراء الكرتون الاسلامي فضلا عن غير الاسلامي

حكم شراء وبيع أفــــــلا م الكـــــرتون الإسلامية


بسم الله الرحمن الرحيم

فهذه فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في حكم مشاهدة وشراء أفلام الكرتون الإسلامية :

فتوى رقم19933) وتاريخ 9/11/1418هـ

الحمدلله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ..وبعد:
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي /........ والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (5463) وتاريخ 2/9/1418هـ . وقد سأل المستفتي سؤالا هذا نصه : ( ما حكم مشاهدة وشراء أفلام الكرتون الإسلامية ( الرسوم المتحركة) فهي تعرض قصصا هادفة مثل حثهم على بر الوالدين والصدق والأمانة وأهمية الصلاة ونحو ذلك . والمراد منها أن تكون بديلا عن جهاز التلفاز الذي عمت به البلوى والإشكال أنها تعرض صورا لآدميين ولحيوانات مرسومة باليد ، فهل تجوز مشاهدتها أفتونا مأجورين.).
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه لا يجوز بيــع ولا شراء ولا استعمال أفلام الكرتون لما تشتمل عليه من الصور المحرمة ، وتربية الأطفال تكون بالطرق الشرعية من التعليم والتأديب والأمر بالصلاة والرعاية الكريمة
وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح .


اللجنة العلمية للبحوث العلمية والإفتاء

الشيخ ناصر العمر يحرم تعلم اللغه الانجليزية في الخارج

السفر للخارج لتعلم الإنجليزية
أجاب عليه فضيلة الشيخ أ.د. ناصر بن سليمان العمر
التصنيف الفهرسة/الركن العلمي/العقيدة/مسائل متفرقة في العقائد
التاريخ 20 / 5 / 1426 هـ
رقم السؤال 2394


السؤال


ما حكم السفر الى بريطانيا، وذلك لتعلم اللغة الانجليزية، لحاجتي إليها في الدراسة الجامعية ؟ مع العلم أني سأسكن مع عائلة مسلمة.


الاجابة


لا يجوز للمسلم السفر إلى بلاد الكفار للإقامة فيها إلا لضرورة أو حاجة ملحّة معتبرة، كطلب علم لا يوجد في بلادهم من علوم الدنيا، والأمة بحاجة إلى هذا العلم، أو للدعوة إلى الله، أو للعلاج، وما شابه ذلك من الحاجات الضرورية؛ لأن الإقامة بين ظهراني المشركين محرمة؛ وذلك لقوله _صلى الله عليه وسلم_: "أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين"، أخرجه أبو داود والترمذي بسند حسن من حيث جرير بن عبد الله البجلي رضي الله عنه-، والمهم أن تكون إقامة المسلم في بلاد الكفر لسبب مشروع،
ومن سافر إلى هناك لسبب مشروع فعليه بإظهار دينه، وإلا فليرجع إلى بلده.
وتعلم اللغة الإنجليزية لا يحتاج إلى سفر وتعرض للفتن، بل مراكز تعليم اللغة الإنجليزية منتشرة في جميع أرجاء البلاد، فلتتق الله أيها المسلم، ولتحرص على الابتعاد عن مواطن الفتن، ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه .
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

الشيخ البراك يحرم الانتخابات ودخول البرلمان

المشاركة في الانتخابات ودخول البرلمان


السؤال


السؤال: فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك
ما حكم الانتخابات والمشاركة فيها؟ وماحكم دخول البرلمان؟

الاجابة


الجواب : الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد :
فإن الانتخابات التي تجري في البلاد الإسلامية، سواء كانت لانتخاب رئيس الدولة، أو لأعضاء البرلمان، أو مجلس الأمة أو الشعب كما يقال، هي دخيلة على المسلمين، انتقلت إليهم من الأمم الكافرة؛ بسبب استيلاء دول الكفر على بلاد المسلمين، وبسبب إعجاب كثير من المسلمين بطرائق الكافرين، وهي طرائق مخالفة لمقتضى العقل والمشروع؛ لأن تعيين المرشحين للانتخاب يقوم على معايير مادية، مصدرها الأهواء والأغراض البشرية، ثم مع فساد هذه المعايير ليس الخيار فيها في الحقيقة للأمة؛ لأنه ليس إليها ترشيح رئيس الدولة، وإنما تختار أحد المرشحَيْن، ثم إن اختياره يقوم على الدعاية، فمن كان أقوى دعايةً وادعاءً كان هو الفائز،
ثم إن المعوَّل في هذه الانتخابات على كثرة الأصوات من مختلف طبقات وفئات الشعب، مما يتضمن التسوية في هذا بين عقلائهم وسفهائهم، وعلمائهم وجهالهم، ورجالهم ونسائهم، وبعد هذا كله قد لا يكون فرز الأصوات نزيهاً، بل يكون للرشاوى والوعود في هذا أثر كبير، هذا في البلاد التي توصف بالحضارة والتقدم والديمقراطية على حد قولهم، والتي هي الأصل في هذه الأنظمة،
وأما البلاد التي حذت حذوها من البلاد العربية والإسلامية فليس للانتخابات التي تُجرى فيها حقيقة ولا مجاز؛
فالرئيس هو الرئيس،وهوالمنتخب بنسبة 99% أو أكثر.
ومع هذا كله فمن له من الأمة حق الاختيار، من العقلاء والعلماء وصالحي الأمة ونصائحها، وأهل النظر فيما يصلح الأمة في أمر دينها ودنياها، وفي سائر قضاياها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، فهؤلاء لا أثر لهم في تلك الانتخابات، فإنهم بين مُسْتَبعد لا يعتد باختياره فلا صوت له في حسابهم، أو مغمور لا أثر لاختياره في خضم الكثرة الكاثرة، ممن لهم حق التصويت والاختيار من سائر الطوائف والطبقات في المجتمع، وبهذا يتبين أن هذه الانتخابات بعيدة كل البعد عن صفة اختيار الإمام، كما هو مقرر في أحكام الإمامة عند المسلمين، وكذلك شروط من يُرَشَّح في هذه الانتخابات، مخالِفةٌ لأكثر الشروط المعتبرة في الإمام، الذي تثبت ولايته بالاختيار حسبما هو مقرر في الفقه الإسلامي.
فتبين مما تقدم أن هذه الانتخابات الدخيلة على المسلمين باطلة، وتنظيمها حرام، وذلك لما سبقت الإشارة إليه من اشتمالها على التشبه بالكفار، وارتكازها على الدعاية وشراء الأصوات والدعاوى الكاذبة، وعلى الكثرة الغوغائية التي تبيع أصواتها، بل وتعطي أصواتها لمن يحقق أهواءها دون اعتبار لخلق ولا دين.
وأما حكم المشاركة في الانتخابات، والدخول في البرلمان فهو موضع اجتهاد، فإن كان يحقق مصلحة شرعية راجحة، ونصرة للحق وتخفيفاً للشر والظلم، من غير مباشرة لمعصية أو التزامٍ بأصل من أصول الكفر، أو موافقة على حكم من أحكام الطاغوت المخالفة لشرع الله، فالمشاركة في هذا الوجه مشروعة، عملاً بقوله تعالى: ( فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ ) (التغابن: من الآية16).
ومن ترجح عنده في المشاركة تحصيل هذه المصالح، ودرء تلك المفاسد فلا عليه إذا شارك بنية صالحة، ومن لم يترجح عنده تحقيق المصالح الراجحة، ولم يأمن من الوقوع في الباطل فليس عليه حرج إذا اعتزل تلك الطوائف كلَّها، ونصح لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم وللمؤمنين، كما قال تعالى: ( لَيْسَ عَلَى الضُّعَفَاءِ وَلا عَلَى الْمَرْضَى، وَلا عَلَى الَّذِينَ لا يَجِدُونَ مَا يُنْفِقُونَ حَرَجٌ إِذَا نَصَحُوا لِلَّهِ وَرَسُولِه،ِ مَا عَلَى الْمُحْسِنِينَ مِنْ سَبِيلٍ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) (التوبة:91) ،هذا ماتيسر جمعه، والله تعالى أعلم.
__________________

الشيخ سفر الحوالي يحرم الترفيه واللهو البريء

ماذا عن الترف الشيخ الدكتور سفر بن عبدالرحمن الحوالي
من محاضرة: الأسئلة

السؤال: يقول الأخ: موضوع الترفيه؟

الجواب: نسأل الله تبارك وتعالى أن يصرف عنا وعنكم موجبات غضبه وانتقامه، وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً [الإسراء:16] كنا في الماضي ننتظر متى يأتي موسم الحج ونفرح بقدوم الحجاج، هذا يخدمهم، وهذا يحمل لهم المتاع، وهذا يعمل عندهم، وهذا يطبخ لهم، المهم كان دخلنا هو هذا الشيء، أن نخدم عباد الله لنقتات، وكنا محافظين على أصالتنا وعلى عقيدتنا وعلى الكثير من الخلال الحميدة التي كانت فينا وهذا حق.

فلما أغنانا الله ووسع علينا وبنينا البنيان العالية وجاءت الطفرة وإذا بنا نرى الألعاب في مدن الكفر ونريد أن نقيم مثلها هنا، هذا -والله- إنه نذير شر وشؤم، هذا هو الترف، وهذا هو داء الأمم، ليس هذا ترفيهاً والله، نحن ما عدنا من جبهات القتال حتى نقول: نتنزه على البحر يوماً أو يومين، بل على العكس نأتي من سهرات على التلفزيون أو الفيديو أو في الليل نسهر على البحر، ما الفرق، هنا سهرة وهنا سهرة!
وأعمالنا الإدارية! نحن نعرف ماذا نعمل في الإدارات، نقرأ الجرائد ونشرب الشاي، إلا من رحم ربك، وأعمالنا الدراسية معروف الآن ماذا نَدرس وماذا نُدرس، فلابد أن ننظر فنحن أمامنا أهوالاً عظيمة.

ووالله لو أن الإنسان تفكر في مصيره ومآله واعتبر فيما يرى، واعتبر حتى بهذا البحر الذي أمامنا، فالله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى أغرق به أمماً أعظم منا.

أغرق الله تبارك وتعالى قوم نوح وهم أعظم منا.

وأغرق الله فيه قوم فرعون الذي حضارتهم أعظم من الحضارة الحالية الآن في كثير من الأمور لم يصلوا إلى مثل ما أنتج فرعون، وذكر الله تبارك وتعالى ذلك لنا في القرآن.

كل ذلك بسبب الفساد يقول الله تبارك وتعالى: أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ * إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ * الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلادِ * وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ * وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ * الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلادِ * فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ * فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ * إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ [الفجر:6-14] وقال: وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ [هود:83].

نعوذ بالله من غضب الله، عذاب الله ما هو ببعيد أبداً إذا أراده، فإنه إذا أراد شيئاً فإنما يقول له: كن فيكون، فكيف ندفع عذاب الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى؟

ندفعه بتقوى الله، وندفع الأعداء بالتقوى والصبر، وندفع عذاب الله القدري الكوني بالتقوى والإيمان، وبالدعوة والضراعة إلى الله، وبالإنابة، أما الطغيان والترف واللهو واللعب فهذا شيء ما خلقنا له: كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ [آل عمران:110]، ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا [فاطر:32].

يا سبحان الله! نحن الذين أورثنا الله الكتاب واصطفانا، ونريد أن نكون كالذين أوتوا الكتاب، يكون في بلادنا تعرٍ، وانحلال، وتفسخ، وترفيه -كما يسمى- ألهذا خلقنا؟!

أهذه رسالتنا إلى العالم؟!

يأتينا هذا الغربي الكافر الذي لا يجوز أن يطأ بلاد الإسلام والطهارة، فبدل أن نقول: قد جاء فلابد أن ندعوه ونهديه، إلى الإسلام فيأتي ويجد البلاد مثل بلادهم، والتعري مثل التعري عندهم، ولا يشعر بالغربة أو يحس بأنه فقد شيئاً!

والله اليوم وأنا آت من مكة قابلني إنسان -عامل بسيط كنت أريد أن يصلح لي شيئاً في البيت- فقال لي: أنا اشتغلت في الدمام وفي جدة ، فقال: ما هذا الذي في جدة ، شيء عجيب! ذهبنا إلى البحر في يوم الجمعة، وكله فساد، كله مثل الهنود ومثل عباد البقر، أين الدين أين الإيمان؟!! والله لقد وعظني موعظة عظيمة تحز في نفسي، وهو ما يعرف شيئاً ولا يعرف أن يقرأ الفاتحة!

نحن بهذا نرضي الكفار ونغضب الله أولاً، ونغضب المؤمنين الذين يرون هذه المناظر، نحن تبلدت قلوبنا ومشاعرنا وأحاسيسنا، ونعوذ بالله أن يعمنا الله بعقاب من عنده، ونبرأ إلى الله من كل معصية له، حتى إن متنا فيبعثنا الله عز وجل ونحن على هذه النية، وإن قدر الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى لهم السلامة ولنا فنكون قد عملنا الواجب علينا، ونسأل الله تبارك وتعالى أن يعافينا دائماً، فنحن والله ننكر هذا كل الإنكار، ولا يجوز لواحد منا وأنتم والحمد لله فيكم المسئولون ومن له شأن ودور وتوجيه، لا يجوز لأحد منا يستطيع أن ينكر هذا الأمر إلا وينكره بما يستطيع في أسرته، وفي عمله، وفي مدرسته، وبيده إن كان من أهل الولاية، ونتعاون على البر والتقوى كما أمر الله تبارك وتعالى.

وختاماً: أسأل الله تبارك وتعالى لي ولكم التوفيق والسداد، وأن ينفعنا بما نسمع وبما نقول، وأن يحيينا على هذا الدين القويم ويبعثنا عليه، إنه سميع مجيب والحمد لله رب العالمين.
__________________